نبذة عني

مصطفى يوسف.. خبير تسويق رقمي ومبيعات يعمل كمدير تسويق واستشاري للعديد من الهيئات العامة والخاصة داخل مصر وخارجها.

يمتلك مصطفى خبرة تزيد عن 10 سنوات في مجال التسويق والإعلان الرقمي. لقد عمل كمتخصص، كمدير وأيضاً كمستقل، واكتسب خبرات قوية في مجال الإعلان الرقمي. قد تم تقديم مصطفى أيضاً من قبل قناة العربية.

مصطفى يوسف

“بدأت رحلتي عام 2007 بإهتمامي بعدة مجالات تعتمد على الإنترنت بشكل أساسي مثل التجارة الإلكترونية والتسويق بالعمولة بنظام الأفلييت وغيرهم من المجالات التي كانت منتشرة في ذلك الوقت. بعد البحث الدقيق وتنظيم أفكاري اتضحت الرؤية لي بأهمية علوم التسويق الإلكتروني حيث تعتبر المفتاح والسبيل الأهم لكل هذه المجالات.

من هنا قررت تعلم هذا المجال الرائع والعمل به مستقبلاً.. بحثت كثيراً، شاهدت فيديوهات عديدة، قمت بالتطبيق والتنفيذ الصحيح والخاطئ أيضاً إلى أن أصبحت على وعي كبير بعلوم التسويق الإلكتروني.

بدأت بالعمل لبعض الشركات الصغيرة كأخصائي مبتدئ براتب قليل وفي بعض الأحيان بدون راتب بغرض اكتساب الخبرات والمهارات في ذلك الوقت.

بالفعل بدأت بإكتساب الخبرات وتطور معي الأمر للعمل كأخصائي تسويق إلكتروني لأكثر من شركة في نفس الوقت ثم بدأت بقيادة فريق عمل صغير لأحدى الشركات ثم قمت بقيادة فريق عمل أكبر ومن هنا أصبحت مدير قسم التسويق للعديد من الشركات على مدار العديد من السنوات الماضية.

استطعت تحقيق نجاحات كبيرة لأكثر من شركة وقد اهتمت قناة العربية بتنفيذ لقاء لي أثناء قيادتي لحملة التسويق الخاصة بمعرض الكتاب 2021.

مصطفى يوسف مع قناة العربية

الآن وبعد أكثر من 12 عام من العمل أشعر برغبة كبيرة في مشاركة خبراتي مع كل من يرغب بتعلم هذه المجالات الرائعة (التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية)، لذلك أقوم في بعض الأحيان بتنفيذ برامج وكورسات تدريبية مباشرة على أرض الواقع أو من خلال تطبيق زووم.”